8/17/2013

نتنياهو يبرر مواصلة الاستيطان بالضفة الغربية والقدس المحتلتين




زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الجمعة أن مواصلة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين بعد استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ليس هو السبب في استمرار النزاع.
وادعى نتنياهو مجددا - خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - أن إسرائيل تنوي ضم الأحياء الاستيطانية الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة والكتل الاستيطانية الكبيرة التي يعيش فيها معظم الإسرائيليين البالغ عددهم 360 ألفا في الضفة الغربية المحتلة في إطار أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
وزعم نتنياهو مجددا أن "الأمر لا يتعلق بالمستوطنات -- وهذه مسألة يجب حلها -- وأن المستوطنات ليست هي سبب استمرار النزاع" قائلا إن "القضية الحقيقية هي كيف أن يتم إقناع دولة فلسطينية منزوعة السلاح بالاعتراف بالدولة اليهودية ".

0 التعليقات: