كشف الثلاثاء تقرير إخباري عن أنه سوف يتم البدء في بناء 63 وحدة سكنية بالقرب من حي جبل المكبر في جنوب شرق القدس المحتلة .
وقالت صحيفة "هاآرتس " الإسرائيلية - في موقعها الإلكتروني - إن وزير الإسكان الإسرائيلى أوري أرييل وعمدة القدس المحتلة نيربركات يعتزمان حضور مراسم وضع حجر الأساس للحي اليهودي الجديد قرب جبل المكبر- وهو حى أغلب سكانه من العرب - وذلك خلال الأسبوع المقبل حيث من المخطط إقامة الحي , الذي سوف يضم 63 وحدة سكنية , في المنطقة التي تربط جبل المكبر بحي أرمون هاناتزيف جنوب القدس المحتلة.
كان قد تم بيع الوحدات السكنية منذ خمس سنوات لمجموعة من المشترين وتلقت شركة بيمونا للتعمير المنفذة للمشروع تصريح البناء لإقامة مرأب تحت الأرض والذى تم تشييده بالفعل .
تأتي هذه الخطوة بعد مرور يومين على قيام مجلس الوزراء الإسرائيلي بالمصادقة على الخارطة الجديدة للمناطق الأولى بالرعاية الوطنية والتي تشمل مئات المدن والبلدات بما فيها خمس عشرة مستوطنة.
من جانبها , انتقدت تسيبي ليفني وزيرة العدل الإسرائيلية ومسئولة ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني وعمير بيرتس وزير حماية البيئة - وهما من حزب الحركة - إدراج مستوطنات منعزلة في هذه الخارطة.
وقال الوزيران بيرتس وليفني إن هذه الخطوة تمس بجهود السلام ولا تعكس مصلحة وطنية اجتماعية وإنما مصلحة سياسية حزبية.
يشار إلى أنه تأتي هذه الإجراءات بعد مرور أسبوع على اختتام أول جولة محادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في العاصمة الأمريكية واشنطن بعد توقف دام اكثر من 22 شهرا على خلفية البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق